في أفق المؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية

في أفق المؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية

الشارع نيوز

تعقد النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مؤتمرها الوطني السادس، يومي الجمعة والسبت 1 و 2 يوليوز (2022) بمركز الرياضة و الترفيه المصباحيات بمدينة المحمدية.

وستنطلق أشغال المؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية، الذي ينعقد تحت شعار: “نضالنا مستمر من أجل: تحصين مكتسبات الشغيلة .. تجويد خدمات الأشغال عمومية”، بالجلسة الافتتاحية التي ستنطلق فعاليتها ابتداء من الساعة الرابعة من بعد زوال الجمعة فاتح يوليوز المقبل، على أن تتواصل جلساته مباشرة بعد الجلسة الافتتاحية وتمتد طيلة يوم السبت (2 يوليوز) .

وتستأثر هذه المحطة التنظيمية، باهتمام واسع من قبل شغيلة قطاعات الاشغال العمومية بمختلف مكوناتها، وذلك اعتبارا من جهة، للموقع التاريخي للنقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية كمكون أساسي للمركزية النقابية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ولكون هذه المحطة النضالية من جهة أخرى، تعزز المكانة التنظيمية والمطلبية للنقابة الوطنية للترافع على قضايا و ملفات شغيلة القطاع، وتعزيز حضورها موازاة بذلك، في المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي قطاعيا ووطنيا.

واعتبر مسؤولون في النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية، أن المؤتمر الوطني السادس، له طبيعة خاصة، بسبب تزامنه يقول “مع مرحلة ما بعد كورونا وما خلفته من نتائج على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي ، وكذا التحولات الدولية الراهنة”.

وفي معرض رده على رهانات المؤتمر الوطني السادس، اعتبر المتحدث، أن سياق وتوقيت وظرفية المحطة التنظيمية، يرتبط تحديدا، بتجويد الوضع الاجتماعي لشغيلة القطاع عبر الاستجابة لمطالبهم الأساسية، والتفاعل الإيجابي مع المتغيرات الحاصلة على المستوى التنظيمي لمكونات النقابة الوطنية.

إلى ذلك، أكد المسؤول النقابي في تصريح خاص أن مستقبل النقابة كما كان وسيظل تاريخيا، “هو ارتباطها بالطبقة العاملة في إطار دورها المحوري داخل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، كمنظمة عمالية حاملة “لمشروع اجتماعي يستهدف بناء دولة الحرية وحقوق الانسان وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال