أحد البراشوة .. حملة للتبرع بالدم دعما للمخزون الجهوي من أكياس الدم

أحد البراشوة .. حملة للتبرع بالدم دعما للمخزون الجهوي من أكياس الدم

✒إ.عزيز”تماري”


نظمت جمعية أهل الصحراء للتنمية ، يومه الأحد 06 فبراير، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار “دمك حياة لغيرك” بهدف دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.
وتأتي هذه الحملة التي نظمت بدار الشباب جماعة احد البراشوة وبتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط، في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.


وأوضحت صلاحي عائشة، رئيسة جمعية اهل الصحراء للتنمية، في تصريحها لجريدة “الشارع نيوز”، أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبدلها الجمعية منذ سنوات، بتعاون مع مختلف الفاعلين بالإقليم، من أجل تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاد عدد من الأرواح.


وأبرزت صلاحي عائشة أن هذه الحملة عرفت توافد 107 مشاركا، مكنوا من جمع حوالي 80 كيس دم، ستمكن من المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية، مشيدة بالحس العالي الذي يتميز به ساكنة احد البراشوة الذين لا يترددون في التوافد على مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها بشكل دوري بالإقليم.


وتعتبر هذه الحملة عملا إنسانيا نبيلا قبل كل شيء، و ننوه بجهود كافة المتدخلين في إنجاح هذه البادرة الإنسانية.
وتسعى الجمعية خلال تنظيمها لهذه المبادرات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما لها من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، إضافة إلى أهميتها في تعزيز مخزون أكياس الدم، التي يتزايد الطلب عليها كل يوم.

شاهد أيضاً

احتفال مميز لأسرة الأمن بمدينة سطات

احتفال مميز لأسرة الأمن بمدينة سطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار