استنكار جمعية أنزا الأمواج الزرقاء لركوب الموج إقصائها من جدول منح جماعة أكادير

استنكار جمعية أنزا الأمواج الزرقاء لركوب الموج إقصائها من جدول منح جماعة أكادير

محمد مرابط

‏‏ تستنكر جمعية أنزا الأمواج الزرقاء لركوب الموج بجماعة أكادير بشدة إقصائها من جدول منح جماعة أكادير رغم تواجدها الميداني الكبير، وإسهامها في جعل السورف رياضة في متناول جميع الأطفال، تحقيقا لمشروعها المجتمعي الرياضي البيئي، السورف للجميع مقرونا بالحفاظ على البيئة الساحلية .

ويعلم الرأي العام المحلي والوطني، أن جمعية أنزا الأمواج الزرقاء لركوب الموج، هي أول جمعية غير ربحية ، تفتح عالم السورف والبوديبورد مجانا لجميع الفئات العمرية وفق منهجية تقنية ورياضة، تسهر على تنفيذها كفاءات محلية، يشهد لها القاصي و الداني، بقوة تواجدها الميداني وتنشيطها وحضورها الدائم في جميع البطولة الوطنية والمحافل الجهوية لرياضة السورف.

لقد شكلت الجمعية بمشروعها السورف للجميع، قوة جذب، جعلت عدد منخرطي الجمعية من الأطفال، يفوق 167 منخرطا، منهم 35 فتاة دون 18 سنة، والعدد آخد في الإزدياد، ليصبح السورف رياضة شعبية تنافس باقي التخصصات .

إن إقصاء الجمعيات الجادة في جميع المجالات، لا يفسر إلا ببعد أعضاء المجلس الجماعي لأكادير، عن الواقع الرياضي والثقافي الحقيقين بالمدينة، و اعتمادهم منطق القرب والتمييز والترضية، أو معايير أخرى نجهلها، بدل الإحتكام إلى المنطق وقياس منسوب التنشيط الرياضي داخل المدينة، طيلة السنة لفائدة أطفال احياء جماعة أكادير .

ونجدد استنكارنا لهذا الإقصاء الممنهج، وتضامنا اللامشروط مع جميع الجمعيات الجادة وندعو رئيس جماعة أكادير إلى تغيير تركيبة مجلسه التي تتسم بالكسل والخمول واعتماد معايير المحسوبية والزبونية في تفصيل المنح والاتفاقيات مما يقتل العمل الجمعوي الجادة باكادير.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة

توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار