الجديدة: بيان عن جمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب

الجديدة: بيان عن جمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب

خالد البوشيخي

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــان
اجتمع المكتب المحلي بالجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب لتدارس الحالة العامة للمتقاعدين السككيين بالإقليم . و بعد نقاش لمشاكل هذه الفئة انطلاقا من بلاغ المكتب الوطني للجمعية الذي أشار الى مجموعة من النقط التي تؤرق بال المتقاعد السككي. و بالخصوص تسهيلات السير و التغطية الصحية .

و انطلاقا من رسالة الكاتب الوطني للجمعية للأخ المصطفى الموساوي الموجهة الى المدير العام للسكك الحديدية بخصوص تسهيلات السير . و انطلاقا من بلاغ الجمعية المؤرخ في 21 مارس 2022 و القاضي بتنظيم وقفات احتجاجية بمحطات القطار .
و بعد نقاش جاد و مسؤول اعتبر المكتب المحلي بالجديدة ان بطاقة الحجز التي اختلقتها الإدارة ليست هي بطاقة السير التي يطالب بها المتقاعدون و لا يمكن القبول بهذا التغيير الذي سيجهز على مكتسب طالما تمتع به السككيون ( مزاولون و متقاعدون ) و ذوي الحقوق .
اما بالنسبة للتغطية الصحية فلازالت بنود الاتفاقية المبرمة مع (CNOPS) لم تفعل . و لا تزال الخدمات لا ترقى الى انتظارات المنخرطين . و لازالت الاقتطاعات التمييزية والغير قانونية و المجحفة في حق البسطاء سارية المفعول . و لا تزال مندوبية تعاضدية السككيين بالجديدة لم تفتح أبوابها . و عليه فالمكتب المحلي بالجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب :
يدعو الإدارة العامة للسكك الحديدية الى التراجع عن بطاقة الحجز و العمل بما اعتاده المتقاعدون في السابق الى غاية انجاز بطاقة السير التي يجب ان يتمتع بها جميع المتقاعدين و زوجاتهم على غرار ما هو معمول به في فرنسا .
يطالب بالفتح الفوري لمكتب تعاضدية السككيين بالجديدة.
يحمل تبعات الاحتقان الى إدارة السكك الحديدية.
يعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية امام الإدارة الجهوية للسكك الحديدية بالجديدة يوم الثلاثاء 29 مارس 22 ابتداء من الساعة لعاشرة صباحا .
يدعو جميع المتقاعدين و زوجاتهم بالإقليم للمشاركة المكثفة في هذه الوقفة الاحتجاجية الانذارية للتعبير عن رفضنا جميعا لبطاقة الحجز و الفتح الفوري لمكتب التعاضدية بالجديدة.

شاهد أيضاً

ترسيخا للحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبةأكاديمية الرباط توقع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لفترة 2024-2026

ترسيخا للحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبةأكاديمية الرباط توقع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لفترة 2024-2026

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار