القنيطرة: السلطات المحلية تشرف على افتتاح سوق القرب النموذجي باولاد اوجيه

القنيطرة:السلطات المحلية تشرف على افتتاح سوق القرب النموذجي باولاد اوجيه

عادل امان

سارعت السلطات الاقليمية والمحلية بالقنيطرة ، صباح يوم امس الاثنين 17 يناير الجاري، إلى افتتاح سوق القرب النموذجي الجديد باولاد اوجيه التابع لنفود الملحقة الادارية الخامسة لتوطين العشرات من الباعة الجائلين بالمنطقة ولحماية هذه الفئة من عدوى انتشار فيروس كورونا كوفيد19.

ويأتي هذا المشروع، الذي تم تشييده وتهيئته بالكامل وتأثيثه من طرف السلطات الاقليمية والمحلية والذي تم انجازه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهدف تنظيم فئة الباعة الجائلين وتحسين ظروف عيشهم، وإضفاء جمالية على المدينة بعدما احتل هذه الفئة العديد من الأرصفة بشوارع المدينة.

كما يوفر السوق النموذجي الجديد بمنطقة اولاد اوجيه الذي جهز بمعدات مخصصة لبيع الخضر والفواكه والسمك وغيرها من المواد الاستهلاكية بتهيئة أرضيته وتغطية فضائه وتأثيث عرباته بطرق واقية تحمي المواطن بالدرجة اولى.

وعملت السلطات المحلية تحت إشراف الفعلي للسيد قائد الملحقة الادارية محمد الخشاني بتنسيق مشترك مع السيد باشا رئيس الدائرة الحضرية اولاد اوجيه ، عبد الله كدار، قبل افتتاحه على تعقيم السوق وتطهيره بالطرق الآمنة الصحية ليكون تحت تصرف الباعة الجائلين والمواطنين على حد سواء خاصة في ظل الظروف الراهنة والتي منها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

هذا وقد تمت القرعة لفائدة المستفدين والمستفيدات في اجواء الشفافية والديمقراطية وتحت انظار جميع الحاضرين وإلى ذلك استحسنت الساكنة هذا الإنجاز باعتباره يوفر سوقا نموذجيا امنا ويوفر احتياجات من مواد استهلاكية ضرورية للمواطنين.

ومكن هذا السوق من وضع حد لفوضى حركة المرور والضجيج الذي كان يعم بجنبات الدور السكنية وبمحيط الأسواق الشعبية،والذي يشكل فوضى داخل ازقة واحياء المدينة طيلة السنوات الماضيةسوق نموذجي جديد ذاك الذي عزز شبكة البنية التحتية لمدينة القنيطرة والذي تم تدشينه من طرف السلطات الإقليمية والمحلية.

ويوجد هذا الفضاء النموذجي الجديد بمنطقة اولاد اولاد اوجيه بمدينة القنيطرة، و يعتبر اول فضاء تجاري بمواصفات خاصة و يندرج ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و مكن هذا المشروع التجاري الجديد من توفير فضاءات مجهزة و محروسة لعدد من الباعة الجائلين الذين تم انتقاءهم ضمن الملفات المقدمة و التي استوفت المعايير المطلوبة.

إن افتتاح الفضاء التجاري سوق القرب لاولاد اوجيه يعتبر استمرارا لمشاريع القرب التي دأبت السلطات الاقليمية والمحلية على تقديمها لتجارها و ساكنتها، هدفها الأول و الأخير توفير بيئة سليمة لاشتغال الباعة المتجولين من خلال احترام كرامتهم خاصة أن عاهل البلاد يحرص دائما على التأكيد على ضرورة احترام كرامة المواطن المغربي.

كما أن هذا المشروع الذي انطلق من قلب منطقة اولاد اوجيه أصبح اليوم نموذجا يحتذى به نظرا للقيمة المضافة التي سيكسبها للقطاع و للباعة المتجولين على الخصوص.

و تجدر الإشارة إلى أن مثل هاته الفضاءات تساهم في تحرير الملك العمومي عبر توفير مساحات خاصة للباعة عوض احتلالهم الشارع فضلا على تقنين و تهييء فضاء يحترم كافة الشروط و أبرزها الشق البيئي و النظافة

شاهد أيضاً

ترسيخا للحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبةأكاديمية الرباط توقع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لفترة 2024-2026

ترسيخا للحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبةأكاديمية الرباط توقع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لفترة 2024-2026

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار