بئر طم طم : إهمال تعدى الحدود و مراسل “الشارع نيوز” يناشد أهل الجود !

بئر طم طم : إهمال تعدى الحدود و مراسل “الشارع نيوز” يناشد أهل الجود !

متابعة : ياسر حافظ

دخل الخريف و تضاعف النزيف، للمرة السابعة بعد الألف عادت ساكنة بئر طم طم بإقليم صفرو إلى الواجهة الرقمية لاستنكار وضعها المحتشم مع حاويات الأزبال التي بلغت في التآكل أشدها، تعبيرا عن الغضب حيال الانتشار الفضيع للنفايات و الممتد لسنين، في حين أن وضع اليوم ذاته حال الأمس بل أسوء، خلاصته الأوساخ الملقية أرضا بجانب ما سمي ظلما حاويات الأزبال التي باتت بدورها من الأزبال لوقوفها على رصيف الإهمال لأعوام.

و قد أصبحت هذه المنطقة المشهود لها من قبل التاريخ بالقِدم عبارة عن عدة نقاط سوداء تحوي كل أصناف النفايات في تساؤل مخزي : هل تعد بئر طم طم مجالا “نفاياتي” ؟ أم أن صحة مستنشق الروائح الكريهة و المستمتع بالمشاهد المثيرة للغثيان تعد ثانوية ؟حيث أن هذه التفاصيل التي تعد عيبا تبرز ضعف مجلس بئر طم طم الجماعي الذي أظهر عجزه التام على مدار ولايتين أخيرتين في توفير حاويات جديدة مع بالغ الخجل، لا سيما عدم تواصله مع الساكنة لتعليل موقفه في حال وُجدت إكراهات أعاقت سيره في هذا الصدد.

فما رأي الجهات المعنية في هذا الواقع المبكي قهراً ؟و هل استعصى على مجلس بئر طم طم الجماعي اقتناء حاويات للأزبال بعد كل هذه المعاناة حقاً ؟هو ما جعلنا نناشد نساء و رجال المنطقة للمساهمة قصد شراء حاويات جديدة للقضاء على هذه الأزبال المتناثرة فوق تراب قريتنا و مساعدة هذا المجلس العاجز باعتبار النظافة من الإيمان.

شاهد أيضاً

غياب مندوب وزارة الصحة في دورة المجلس الجماعي لسطات

غياب مندوب وزارة الصحة في دورة المجلس الجماعي لسطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار