بالصور…حفل افتتاح مميز لمهرجان تيفلت في نسخته الثالثة بحضور حشد غفير من ساكنة المدينة

بالصور…حفل افتتاح مميز لمهرجان تيفلت في نسخته الثالثة بحضور حشد غفير من ساكنة المدينة

محمد مرابط

احتضن القصر البلدي لمدينة تيفلت مساء يوم الأربعاء 19 يوليوز 2023 حفل افتتاح المهرجان الثقافي والرياضي والفني لمدينة تيفلت في نسخته الثالثة المنظم تحت شعار “الثقافة والفن رافعة للتنمية المحلية”.

وذلك أيام 19-20-21-22-23 يوليوز الجاري من طرف جمعية أطلس تيفلت زمور للثقافة والتنمية والإبداع بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تيفلت وبتعاون مع عمالة إقليم الخميسات.

حضر حفل الافتتاح رئيس المجلس البلدي لتيفلت وباشا المدينة وقياد الملحقات الادارية ورئيس مفوضية الأمن وقائد ثكنة الوقاية المدنية وقائد القوات المساعدة ورؤساء بعض الجماعات المجاورة والمنتخبين وفعاليات جمعوية وإعلامية وحشد غفير من ساكنة المدينة.

وبعد الاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم وللنشيد الوطني رحب مقدم الحفل الأستاذ إدريس كايسي بجميع الحاضرين مؤكدا أن جمعية أطلس زمور تيفلت للثقافة والتنمية والابداع بتنظيمها لهذا المهرجان تسعى للحصول على تيمة أخرى لمدينة تيفلت تميزها بين مصاف مدن المملكة المغربية وهذا لن يتأتى إلا بتضافر جهود الجميع .

وفي كلمة لمدير المهرجان مصطفى بومهدي بعد الترحيب بالحاضرين حيا بحرارة كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح مهرجان تيفلت الذي جاء ليبعث إشعاعا إلى أبعد مدى ولاعطاء تيفلت حجمها التي تستحقه ، مشيرا ان برنامج النسخة الثالثة جاء متنوعا يتضمن سهرات فنية يحييها ألمع نجوم الأغنية العربية والشعبية والأمازيغية ومعارض فنية لخيرة الفنانين المغاربة وأمسية ثقافية وصبيحات للأطفال ، وعروض في فن التبوريدة مضيفا ان المهرجان سيعرف تكريم فعاليات ثقافية ورياضية وسيحتفي بطلبة تيفلت الحاصلين هذه السنة على شهادة الدكتوراه.

فيما أكد رئيس المجلس البلدي عبد الصمد عرشان في كلمته أن المجلس الجماعي لتيفلت ينصب اهتمامه على الثقافة والفن والرياضة لأنهم يعتبرون رافعة للتنمية المحلية ،شاكرا ساكنة تيفلت على حضورها الكثيف والمميز لحفل الافتتاح والذي إن دل على شيئ إنما يدل على شغفهم بالفن والثقافة متمنيا للجميع قضاء اوقات ممتعة طيلة أيام المهرجان الذي يعتبر مرآة مدينة تيفلت وسيساهم لا محالة في إشعاعها على الصعيد الوطني ،مشيرا انهم اختاروا شهر يوليوز لتنظيم المهرجان لأنه يصادف ذكرى عزيزة على كل المغاربة وهي عيد العرش المجيد.

بالإضافة أيضا لتزامنه مع عودة أبناء المنطقة من ديار المهجر ..متمنيا ان تكون هذه الدورة ناجحة وتعرف حضور جماهري مكثف ،شاكرا الجهات الداعمة وهي وزارة الثقافة ووزارة الفلاحة وشركة سيدي هلي ومجموعة أكوا وبعض أبناء مدينة تيفلت كما شكر السلطات المحلية على رأسها عامل الإقليم و باشا المدينة والمصالح الأمنية ومندوبية وزارة الصحة والمنابر الاعلامية وكافة المتدخلين .

فيما شكر منسق المهرجان حمادة الطوكي المجلس الجماعي لتيفلت وعلى رأسه السيد عبد الصمد عرشان ومن خلاله شكر ساكنة تيفلت عموما ،على مساهمته في الاعداد للمهرجان بالبحث عن الموارد المالية اللازمة وعن الضمانات الاساسية لنجاح هذا المهرجان ،متمنيا أن يرقى هذا المهرجان الى الدرجة المرغوب فيها وأن يصبح من أهم المهرجانات الوطنية وأن تقيس فقراته المتنوعة جميع الشرائح المجتمعية.

وبعد ذلك استمتع الحاضرون بلوحات من فن احيدوس من أداء فرقة حميد موكول من تيفلت وفرقة عبيدات .

لتعطى بذلك الانطلاقة الرسمية المهرجان الثقافي والرياضي والفني لمدينة تيفلت .

وقام الحاضرون بزيارة للمعرض الفني المنظم على هامش المهرجان والذي عرض فيه العديد من الفنانين لوحاتهم الفنية منهم الأستاذ عاطفي والفنانة صباح بنداود ومحمد السراج كما تمت زيارة ورشة الخط العربي للخطاط محمد الجهينيوفي ختام هذا الحفل المميز اقيم حفل شاي على شرف الحاضرين.

شاهد أيضاً

غيثة مزور تبحث بسان فرانسيسكو سبل تعزيز التعاون مع ‘OpenAI’ الرائدة العالمية في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

غيثة مزور تبحث بسان فرانسيسكو سبل تعزيز التعاون مع ‘OpenAI’ الرائدة العالمية في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار