بمختلف أصنافها .. كرة القدم المغربية تتسلق جدار العالمية

بمختلف أصنافها .. كرة القدم المغربية تتسلق جدار العالمية

تحرير : ياسر حافظ

تضاعفت حظوظ هذا الجيل الصاعد، بعد تمكن من مشاهدة كرة القدم المغربية و هي تتسلق جدار العالمية لمختلف الفئات العمرية و جميع الأصناف للجنسين معا.

فقد عرف مخطط تطوير كرة القدم النسوية نجاحا باهرا و أعطى ثماره على يد سيدات الجيش الملكي، اللائي شرفن المملكة و توجن بطلات للقارة لحساب العام الماضي في ثاني نسخة قارية لكرة القدم النسوية.تأكد ذالك بالوصول التاريخي للبؤات الأطلس لثمن نهائي كأس العالم في أول مشاركة عربية بالمحفل الدولي.

هو ذاته مشروع النهوض بكرة القدم داخل القاعة، و ما تركه الأسد من زئير كبطل للقارات عائدا باللقب من عقر العاصمة التايلاندية بانكوك على حساب منتخب إيران، مؤكدا في لقاءه الأخير أحقيته بتمثيل القارة على مستوى كرة القدم الخماسية بعدما دك شباك منتخب ورمانيا وديا بسباعية.

و حيث أن الوصول التاريخي لأسود الأطلس للمربع الذهبي لكأس العالم منح المغرب تيجان الزعامة الأفريقية كأول منتخب أسمر يغرس أنيابه في نصف نهائي المونديال، تأكد بالفوز وديا على بطل العالم خمس مرات منتخب البرازيل(1-2) عادت النخبة الوطنية لقصار القامة لخطف أضواء العالم عقب إحرازها بطولة الأفرو أسيوية في نسختها الأولى بالمغرب بعد أداء بطولي، مبرزين قدرات المغرب الكروية التي أضحت تقارع أعتى المدارس الكروية العالمية بما يلفت الانتباه.

و عليه فإن الفضل بالأساس عائد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي بصمت بإبهام الفخر و سجلت اسمها في سجل التاريخ بحبر ذهبي، ما جعلها تحظى بشعبية و شهرة دولية، لما نجحت فيه من تجسيد صحيح للرؤية الملكية بخصوص مستقبل القدم المغربي.

على العصيد الفردي، يذكر أن حامي عرين الأسود المتمرس ياسين بونو و أسد الأطلس يوسف النصيري تمكنا نهاية الموسم الفارط من قيادة ناديهم إشبيلية الإسباني للتتويج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية، بعد أداء كبير قدمته الكفاءة المغربية في مستطيل القارة العجوز.تحرير : ياسر حافظ

شاهد أيضاً

كونها رقما صعبا لايمكن القفز عليه…ولاية أمن مكناس تخلد ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

كونها رقما صعبا لايمكن القفز عليه...ولاية أمن مكناس تخلد ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار