تكنولوجيا حديثة لمواجهة الجريمة والجريمة العنكبوتية بكل أشكالها

تكنولوجيا حديثة لمواجهة الجريمة والجريمة العنكبوتية بكل أشكالها

خالد البوشيخي

يواكب الامن الوطني خدماته للدفاع عن المواطنين وممتلكاتهم بتكنولوجيا حديثة لمحاربة ومواجهة جميع أشكال الجريمة والجريمة العنكبوتية.

وتستعد المديرية العامة للأمن الوطني وعبر المملكة المغربية بداية من الربع الثاني من السنة الجارية لبلورة وتفعيل خطة عمل جديدة ومندمجة تروم بالرفع من فعالية مصالحها في مجال ضمان أمن المواطنين وكذالك المقيمين وحمايتهم وحماية ممتلكاتهم.

وفي هذا السياق فإن المديرية العامة للأمن الوطني وتحت اشراف عبد اللطيف الحموشي تشكل خطة عمل جديدة خارطة طريق تهدف إلى تعزيز جهود مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها خصوصا تلك المنظمة العابرة للحدود كالهجرة السرية والتهريب الدولي للمخدرات والاتجار في البشر وعدد كثير من الجرائم كالجرائم الإرهابية والجرائم التي تمس بكرامة الأشخاص .

فاستراتجية هذا العمل سيعزز دور مختبرات الشرطة العلمية والتقنية ومختبرات تحليل الآثار الرقمية واعتماد اليقظة المعلوماتية في تتبع تطورات الجرائم واعتماد الرقمنة الشاملة وآليات الحكامة المعلوماتية الموحدة ضمن مساطر وآليات العمل الداخلية لمصالح الامن الوطني مركزيا وجهويا.

وتروم مواكبة هذه الخطة من خلال توفير كافة الموارد الضرورية لانجاحها، خصوصا الرفع من الكفاءة المهنية للموارد البشرية للأمن الوطني من خلال تعزيز الرفع من المستوى الاكاديمي التخصصي لموظف الشرطة ومضاعفة دورات التكوين المستمر داخليا أو على المستوى الدولي في إطار برامج التعاون الامني الدولي.

شاهد أيضاً

الاحتفال بالذكرى التاسعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الاحتفال بالذكرى التاسعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار