درك جمعة فضالات ينهى نشاط عصابة إجرامية خطيرة

درك جمعة فضالات ينهى نشاط عصابة إجرامية خطيرة

ذكرت مصادر مطلعة أن مصالح الدرك الملكي بجمعة فضالات التابعة لسرية  بن سليمان ، وفي إطار عملها على محاربة الجريمة بمختلف أنواعها ، تمكنت من الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن هذه العملية تمت بإشراف من القائد الجهوي لسطات و قائد سرية بن سليمان وبتنفيذ السيد محمد حميد قائد المركز الترابي للدرك الملكي بجمعة فضالات وعناصره، كما تمكنت بعد عملية ترصد ومراقبة وبعد الحملة التمشيطية ليوم أمس الجمعة 11 غشت 2023 من الإطاحة  “ بعصابة خطيرة، جلهم من خارج تراب الإقليم.

حيث أسفرت هذه العملية الناجحة عن حجز كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء كانت معدة من طرف هذه العصابة لتهديد  المواطنين وتعريضهم للإعتداءات والسرقة والإبتزاز باستغلال  يوم السوق الأسبوعي بجمعة فضالات ،كما مكنت  هذه الحملات الأمنية الناجحة من وضع حد للعصابة المذكورة وحجز  كمية مهمة من مسكر ماء الحياة  ” الماحيا ” والتي تقدر ب 300 لتر معدة للاستهلاك والبيع.

و أفادت نفس المصادر أن عملية الإيقاف تأتي في إطار الحملات المكثفة والواسعة، التي يقودها قائد مركز الدرك الملكي بجمعة فضالات وعناصره تحت إشراف الجهات المسؤولة المشار إليها أعلاه.

وفي ذات السياق فإن عملية التوقيف كانت جد صعبة للغاية نظرا لخطورة الموقوفين الذين حاولوا الفرار  لكن عناصر الدرك الملكي و على رأسهم  قائد المركز الترابي المذكور والمشهود له بالنزاهة والاستقامة منذ إلتحاقه بالاقليم، أبدوا مغامرة من أجل توقيف هذه العصابة الخطيرة.

وللإشارة فإن هذه العملية جعلت العديد من فعاليات المجتمع المدني و الحقوقي بالمنطقة تنوه بالمجهودات الجبارة التي  يقوم بها رجال الدرك الملكي عامة و المركز الترابي للدرك الملكي بجمعة فضالات خاصة. وقد تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على جميع ملابسات ملف هذه العصابة الخطيرة.

شاهد أيضاً

كونها رقما صعبا لايمكن القفز عليه…ولاية أمن مكناس تخلد ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

كونها رقما صعبا لايمكن القفز عليه...ولاية أمن مكناس تخلد ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار