دمنات .. أنشطة مكثفة لعامل اقليم أزيلال واعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية بمناسبة ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب

دمنات .. أنشطة مكثفة لعامل اقليم أزيلال واعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية بمناسبة ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب

اعميسي عبد الحفيظ أزيلال

أشرف عشية يومه الاثنين 21 غشت الجاري السيد محمد عطفاوي ،عامل صاحب الجلالة على اقليم ازيلال مرفوقا بالسادة : عبد اللطيف حلاويت ، الكاتب العام للعمالة ، و السيد صالح ديان ،رئيس المجلس الاقليمي لأزيلال و ممثلي الإقليم بالبرلمان وعدد من المنتخبين و رؤساء المصالح الخارجية وبحضور رجال السلطة المحلية وممثلي غرف الصناعة التقليدية والتجارة والفلاحة وعدد من المهتمين ، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بدمنات وذلك بمناسبة إحياء الشعب المغربي لذكرى ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب المجيد، حيث قام السيد العامل والوفد المرافق له في البداية بتدشين المركز الجديد للإغاثة للوقاية المدنية بحي أيت اوگنون والذي أنجز بتكلفة إجمالية تبلغ : 4.876.749.93 درهما من تمويل الميزانية العامة للوقاية المدنية.

حيث اطلع السيد العامل و مرافقيه على كل مرافق المركز والتجهيزات المختلفة والاليات الموضوعة رهن اشارته، إثر ذلك تمت زيارة ورشي بناء المركب الرياضي لدمنات و المسبح نصف اولمبي وكلاهما بحي تيزغت دمنات ، واهم ما ميز هذه الزيارة هي التعليمات الصارمة للسيد العامل من أجل إنهاء أشغال المركب الرياضي ووضع مرافقه المختلفة رهن إشارة الفرق الرياضية بالمنطقة ،وكذا الغضبة القوية للسيد العامل على المقاول والمهندس المكلفين بالمسبح حيث عاتب السيد العامل المعنيين بالأمر على التأخر الكبير الذي يعرفه هذا المشروع المهم مؤكدا على ضرورة الاسراع بإنجاز الأشغال المطلوبة في الوقت المحدد مع الالتزام التام يناهز مسطر بدفتر التحملات حيث أعطى تعليماته المصالح التقنية المكلفة بتتبع الأشغال وانجاز تقرير مفصل حول أسباب التأخير الذي طال هذا المشروع. وبعدها تم إعطاء الانطلاقة لمشروع احداث منطقة الأنشطة الاقتصادية بحي تيزغت الممول من طرف جهة بني ملال خنيفرة ووزارة التجارة بتكلفة إجمالية تبلغ5.000.000.00 درهما.

وانتقل الجميع الى حي القصبة حيث تم تدشين المركز الصحي من المستوى الاول بعدما عرف عملية إصلاح شاملة بتكلفة مالية تبلغ 1.780.191.47 من تمويل وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية،كما تم الاستماع إلى تقرير مفصل تقدم به مدير المستشفى الإقليمي بأزيلال قدم من خلاله البرنامج الخاص بتأهيل المؤسسات الصحية بالاقليم والذي يشمل 43 مؤسسة استشفائية بكل جماعات الاقليم،وقد عرف المركز الصحي بدمنات تأهيلا شاملا لكل مرافقه وتجهيزاته حيث أصبح في المستوى العالي و يوفر ظروفا جيدة ورائحة تامة للعاملين به ولمرتاديه وقد تفاجأ الكل بالحلة الجديدة للمركز الصحي و التي استحسنها الجميع.


إثر ذلك أعطى السيد العامل والوفد المرافق له الانطلاقة لبداية أشغال تهيئة الطريق الرابطة بين دمنات والموقع السياحي لإمنيفري والممول من طرف وزارة الداخلية بتكلفة إجمالية محددة في 23.322.560.00 درهما.
كما قام بزيارة للموقع السياحية والقنطرة الطبيعية لإمنيفري.


مشاريع تنموية هامة اذن تشهدها المدينة سيكون لها بدون شك الوقع الحسن على الساكنة في مختلف القطاعات الصناعية والشبابية والصحية والسياحية والطرقية ،آملين أن يتم انجازها في المدد المحددة لها ووفق ما هو مسطر في دفاتر التحملات،مؤكدين على ضرورة تكثيف عمليات المراقبة من طرف كل المعنيين والمهتمين لضمان التنفيذ الأمثل والسليم لكل المشاريع.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب ورئيس برلمان فنلندا يبحثان سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين

رئيس مجلس النواب ورئيس برلمان فنلندا يبحثان سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
فضيحة جديدة بالقنيطرة...تفاصيل ضبط محل غير مرخص لذبح الدجاج بعين السبع المخالف و السلطات تحجر 326 ك... أزمة العطش تجبر ساكنة الزمامرة الخروج الى الشارع للاحتجاج والتعبير عن غضبها المركز القضائي لسرية الدرك الملكي ببوسكورة يطيح بسارق وكالة لتحويل الأموال بواسطة مسدس مزيف في ظرف أ... رئيس مجلس النواب ورئيس برلمان فنلندا يبحثان سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني.. استعراض التجربة المغربية في تدبير التظاهرات الكبرى الادوار التاريخية والطلائعية لامارة المؤمنين موضوع الندوة الفكرية التي عقدتها المنظمة الدولية الديبل... طلاب وطالبات دار الطالب بتمالوكت باقليم تارودانت يتوجون وطنيا في دوري مؤسسات الرعاية الاجتماعية المديرية العامة للأمن الوطني ..تدشن عمل منصة إبلاغ لمحاربة الجريمة الإلكترونية عمالة مكناس تحتفل بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الاحتفال بالذكرى التاسعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية