ذ محمد رشيد الشريعي رئيسا للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب

ذ محمد رشيد الشريعي رئيسا للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب

مصطفى فاكر

أنتخب محمد رشيد الشريعي رئيسا وطنيا للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب و ذلك عقب أشغال المؤتمر الوطني الثاني الذي أنعقد أيام7.6و8أكتوبر الجاري بالمركب الرياضي مولاي رشيد ببوزنيقة تحت شعار “وحد النضال الحقوقي …خيار استراتيجي”.

حضر هذا المؤتمر ما يزيد عن 300مشارك و مشاركة يمثلون 80فرعا على الصعيد الوطني.وقد أكد محمد رشيد الشريعي أن المؤتمر عرف نقاشا واسعا أغناه مختلف المؤتمرين الذين حضروا ببوزنيقة باعتبار المرحلة الراهنة التي عرفت ردة حقوقية و انتكاسة خطيرة مست جميع مجالات الحياة.

و أضاف محمد رشيد الشريعي أن المؤتمر كان مناسبة للنقد الذاتي و فرصة للتشخيص و تحديد المسارات و الاوليات كما تسطير الأهداف المرتبطة بمجال حقوق الإنسان ،و فضح الإنتهاكات التي تتسع و تطال كافة المجالات.

المتحدث ذاته دعا جميع حقوقيي الجمعية إلى الرفع من سقف نضالاتهم مقارنة بالكم الهائل للخروقات و الانتهاكات الحقوقية المرصودة في مناطقهم لمواجهة التحديات المرتبطة بمجال حقوق الإنسان.

جدير بالذكر أن أشغال المؤتمر عرفت تعديلات في القانون الأساسي و الورقة التوجيهية للمنظمة ليختم الحاضرون شكلهم التنظيمي بإصدار البيان الختامي شمل مختلف القصايا الإقليمية و الوطنية و الدولية.

شاهد أيضاً

احتفال مميز لأسرة الأمن بمدينة سطات

احتفال مميز لأسرة الأمن بمدينة سطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار