سيدي بلقاس تدريب رياضي لفائدة اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

سيدي بلقاس تدريب رياضي لفائدة اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

الشارع نيوز/ عبد اللطيف بنشيخ

تواصل جمعية النسور السوداء للفنون الدفاعية الفيتنامية مين لونك تارودانت انشطتها المندمجة والنوعية حيث نظمت يوم 13يونيو 2023 بالملعب المعشوشب بسيدي بلقاس تدريب رياضي لفائدة اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والمنضويين تحت لواء جمعية التضامن مع الشخص المعاق.

وقد أشرف على هذا الملتقى الرياضي والاجتماعي المدير التقني نجيب رشيد واساتذة مساعدين بكل من منطقتي تالوين وتارودانت بالإضافة الى مربيات بمركز التضامن مع الشخص المعاق.

ويهدف الملتقى الى ادماج الفئة المستهدفة في المحيط الاجتماعي تماشيا مع اهداف الجمعية التي تسعى من خلالها إلى زرع روح التضامن والتعاون وادماج الاطفال داخل المحيط الاجتماعي، معتمدة بذلك على النظري والتطبيقي، والعمل على توازن العقل مع الجسم وتحسين وظائفه، بالاضافة الى تعليم تقنيات الدفاع عن النفس.

وقد عرف الملتقى الرياضي الاجتماعي مشاركة العشرات من الاطفال في اطار رؤية دامجة للفئات المجتمعية، تخللته عروض رياضية وانشطة اجتماعية.

وفي هذا السياق دعت بشرى بلقايد رئيسة جمعية النسور السوداء للفنون الدفاعية الفيتنامية مين لونك جميع الجمعيات والمؤسسات الى الاهتمام بهده الفئة نظرا لأهمية الرياضة في تنمية القدرات والمدارك لدى الشخص وبناء مجتمع صحي سليم.

وخلال كلمة المدير التقني للفنون الحربية رشيد نجيب عبر عن أسفه لعدم دعم المجلس البلدي لمثل هذه الأنشطة خاصة وانه اعتبر أن الدعم الجماعي يمنح لفئات لا تستحق، مضيفا انهم كجمعية واجهوا جملة من العراقيل والصعوبات من اجل انجاح هذا النشاط الرياضي.وفي نفس السياق وجها شكرهما لعضوات المجلس اللوات شرفن الملتقى بالحضور.

شاهد أيضاً

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يستقبل نائب وزير العدل الصيني دورة ماي لجماعة العطاطرة بإقليم سيدي بنور تنتهي قبل بدايتها والرئيس يفشل في تدبير اشغال الدورة مجموعة مدارس منتدى الفرقان للتعليم الخصوصي بشراكة مع جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية تنظم ال... السيد رئيس النيابة العامة يستقبل نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية مبادرة تعاون مع كالة بيت بال القدس.. المجلس الأعلى للتربية والتكوين يستضيف تلاميذ القدس ويربط جسراً ... الأمانة العامة للمنظمة تندد و بشدة بخصوص غياب أطباء النساء والتوليد بالمستشفى الإقليمي جرسيف هل سيشارك الرئيس التونسي في القمة العربية بالبحرين؟ برقية مرفوعة إلى الملك من أسرة القوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى 68 لتأسيسها جلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية يوجه الأمر اليومي للقوات ا... تفكيك خلية إرهابية موالية لـ"داعش" ينشط أعضاؤها بمدينتي تزنيت وسيدي سليمان