سيدي قاسم : الحاجب الملكي يدعوا مقدم الشرفاء القاسميين لصرف مبلغ الهدية كاملا على الحفل

سيدي قاسم : الحاجب الملكي يدعو مقدم الشرفاء القاسميين لصرف مبلغ الهدية كاملا على الحفل

أمين الزتي

دعا الحاجب الملكي صباح اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 ، خلال زيارته لضريح الوالي الصالح سيدي قاسم بوعسرية ، على أسماع الحضور الهام ، مقدم الشرفاء القاسميين ، إلى تخصيص الهدية المقدمة من رحاب القصر الملكي والتي هي عبارة عن هدية مالية مهمة ، وصرفها كاملة على الحفل الديني ، الذي سيقام بمناسبة إحياء الليلة الدينية لذكرى وفاة الراحل الحسن .

ودعا الحاجب الملكي إلى صرف مبلغ الهدية كاملا على الحفل، وعدم توزيعه تفاديا سبق حدوثه، وعدم تكرار وشاع ووصل صيته ، ضمن عملية الوزيعة أو الإستفراد بها .

وكان الحاجب الملكي قد حل بضريح الوالي الصالح سيدي قاسم بوعسرية مرفوقا بعامل إقليم سيدي قاسم السيد الحبيب ندير ورجال السلطة ، حيث ترأس جلسة ثلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، جلسة رفعت فيها أكف الضراعة والدعاء للملك محمد السادس وللراحلين الحسن التاني باني المغرب ووالده محمد الخامس .

مناسبة ذكر فيها الحاجب الملكي بالعناية المولوية، التي يوليها جلالة الملك للأضرحة والشرفاء بشكل عام ، وذلك لما تحمله الأخيرة من رمزية روحية ، ولما لها من تاريخ يشهد لها بإحتضانها لمعالم العلوم الدينية وومساهمتها في معالم التماسك الإجتماعي .

من جهتها دعت فعاليات مدنية السلطات المحلية والتمست منها الوقوف والسهر على صرف مبلغ الهدية المثملة في المبلغ المالي المهم على الحفل وعدم توزيعه ، مع مراعات الأثمنة المدرجة بالفواتير ، أملا في أن تمر أجواء الإحتفال هذا ، بشكل لا يترك أثر النقص ،أو يتداول غسيله بعد ذلك عبر وسائل الإعلام .

شاهد أيضاً

إقليم القنيطرة…”جماعة بنمنصور تستقبل وزير الفلاحة محمد صديقي” جهود مشتركة نحو تعزيز القطاع الفلاحي وتعزيز الاستدامة”

إقليم القنيطرة..."جماعة بنمنصور تستقبل وزير الفلاحة محمد صديقي" جهود مشتركة نحو تعزيز القطاع الفلاحي وتعزيز الاستدامة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار