بيان استنكاري عن المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب

بيان استنكاري عن المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب

خالد البوشيخي

بيان استنكاري عن المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب توصلت الجريدة بنسخة منه وهذا نص البيان :

نتابع في المكتب التنفيذي بقلق كبير السلوك الشاذ والمتسلط لباشا سوق السبت أولاد النمة والذي لازال يحن لسنوات الجمر والرصاص ولا يعير اهتماما للمقاربة الجديدة لمفهوم السلطة وتخليق الإدارة العمومية .

إن إقدام باشا سوق السبت على رفض تسلم إخبار بتأسيس فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب يعد شططا في ممارسة السلطة وتهربا من المسؤولية وضربا لقانون الحريات العامة وخصوصا ظهير 1.58.378 يضبط بموجبه حق تأسيس الجمعيات ويصب في اتجاه التضييق على العمل الحقوقي الجاد والهادف إلى فضح الفساد والمفسدين بمختلف مواقعهم.

إننا في المكتب التنفيذي إذ نستنكر السلوك الطائش للباشا فإننا نعلن للرأي العام ما يلي: نشجب وندين الطريقة التي تعاطى بها الباشا مع طلب اللجنة التحضيرية. نطالب عامل الإقليم بالتدخل العاجل لثني الباشا عن ممارساته المتسلطة والمتسمة بالشطط في استعمال السلطة الإدارية. تخليق الإدارة وجعلها في خدمة المواطنين. اعتبار ممارسات الباشا تعطيل لمرفق عمومي وإضرار بمصالح المواطنين يتحمل تبعاته.

نطالب عامل الإقليم بالتدخل العاجل لثني الباشا عن ممارساته المتسلطة والمتسمة بالشطط في استعمال السلطة الإدارية. تخليق الإدارة وجعلها في خدمة المواطنين.

اعتبار ممارسات الباشا تعطيل لمرفق عمومي وإضرار بمصالح المواطنين يتحمل تبعاته.

التضامن المطلق مع أعضاء اللجنة التحضيرية. المطالبة بتمكين السلطة الإقليمية للجنة التحضيرية من عقد جمعها العام التأسيسي بشكل مستعجل. مساندة ودعم جميع المحطات والأشكال النضالية التي تعلن عنها اللجنة الحضرية.

اعتبار سلوك الباشا ضرب لمبدأ دستوري والمتعلق بالديموقراطية التشاركية والتي تم التنصيص عليها في دستور 2011.

عن المكتب التنفيذي

شاهد أيضاً

Yassin B يجمع بين “الراب” و”كناوة” في أغنية “ديما”

Yassin B يجمع بين "الراب" و"كناوة" في أغنية "ديما"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار