عصابة إجرامية خطيرة لترويج الكوكايين و المخدرات في قبضة المركز القضائي بسرية درك بوسكورة…

عصابة إجرامية خطيرة لترويج الكوكايين و المخدرات في قبضة المركز القضائي بسرية درك بوسكورة…

أطاحت عناصر الدرك الملكي بسرية بوسكورة بصيد ثمين تمثل في وضع  حد ” لبزناسة “، يعتبرون من أخطر  بارونات الكوكايين والبوفا  بالبيضاء وضواحيها.

وحسب مصادر محلية فإن العملية الأمنية التي نفذتها عناصر  سرية الدرك الملكي ببوسكورة،  بقيادة قائد السرية وإشراف من قائد المركز القضائي بتوجيهات من الكولونيل ماجور عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك  الملكي بالبيضاء، أسفرت عن إيقاف أربع بارونات من ذوي السوابق القضائية مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث  على الصعيد الوطني في حالة تلبس.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيهم  يستعينون في تسهيل ترويج  سلعهم  المحظورة بأقنعة لإخفاء هوياتهم،   والتنقل عبر سيارات دفع فاخرة من نوع ” رونج روفر”  و  “توارك”، يتم إخفاء  لوحات ترقيمها للتمويه، وهي مخططات  يتم تنفيذها لتفادي السقوط في أيدي  المصالح الأمنية من شرطة ودرك.

و أوردت مصادر متطابقة أن المحجوزات التي ضبطت بحوزة الموقوفين الأربعة، أظهرت خطورة الأفعال الإجرامية التي كانوا يرتكبونها، إذ أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الضابطة القضائية عن حجز أسلحة بيضاء عبارة عن  سيوف وسكاكين ، وصواريخ “فيزي ” يتسلحون بها تحسبا لأي طارئ قد يواجههم.

وكشفت مصادر مطلعة أن العملية الأمنية  والتي تعتبر أكبر تدخل  لعناصر سرية الدرك بوسكورة  الحديثة النشأة، وتشكل ضربة قوية لبارونات المخدرات،   تأتي في ظرف وجيز بعد اعتقال  6 تجار مخدرات آخرين  ضمنهم إمرأة، وارتباطا بعملية الإيقاف أسفرت إجراءات التفتيش التي أخضع لها الموقوفون عن  حجر كمية من الكوكايين و ” البوفا ” وأقراص طبية مهلوسة ومشروبات كحولية من النوع الفاخر ،ومعدات لوزن المخدرات الصلبة ومبلغ مالي مهم يشتبه في أنه من متحصلات النشاط الأجرامي. وأفادت نفس المصادر أن بارونات المخدرات الموقوفين في مدة متقاربة  ينشطون بمناطق محاذية لبوسكورة.  وضواحي البيضاء، قبل أن تجهض يقظة مصالح الدرك الملكي بالسرية الجديدة على مخططاتهم.

وتقرر وضع الموقوفين الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية ومصدر الحصول على  المخدرات التي يتاجرون فيها، وتحديد ما إن كانوا متورطين في جرائم اعتداءات جسدية بعد العثور على أسلحة بيضاء ومعدات خطيرة بحوزتهم، كما تتواصل الأبحاث لكشف باقي الامتدادات المحتملة لهذه العصابة الإجرامية وكافة شركائها حتى يتم إيقافهم، نظرا لخطورة الأفعال المرتكبة على الأمن والنظام العامين.

فمنذ تعيين قائد سرية الدرك الملكي بوسكورة التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالدار البيضاء قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك التابعة للمركز القضائي الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد و الساكنة ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي عامة وكذا المركز القضائي خاصة في إطار الحملات التي يقوم بها قائد المركز القضائي داخل دائرة نفوذه من أجل محاربة الإتجار في المخدرات والضرب بأيدي من حديد على كل الخارجين عن القانون.

كما تم التنويه بالمجهودات الجبارة  لكل من النيابة العامة المختصة و السيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس يحضر حفل تتويج الطلبة المتفوقين بمختلف المؤسسات التابعة لجامعة مولاي اسماعيل

عامل عمالة مكناس يحضر حفل تتويج الطلبة المتفوقين بمختلف المؤسسات التابعة لجامعة مولاي اسماعيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار