لأول مرة بمدينة تمارة تركيب عدادات سيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة

لأول مرة بمدينة تمارة تركيب عدادات سيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة

✒إ.عزيز”تماري”

اصدر السيد يوسف ضريس عامل عمالة الصخيرات تمارة، يوم الأربعاء 12 يناير الجاري قرار عاملي لتركيب عدادات جديدة لسيارات الأجرة الصغيرة بحاضرة مدينة تمارة.

هذه المبادرة التي استحسنها مهنيو النقل ورحبوا بها و التي تسعى لتجويد خدمة النقل العمومي بمدينة تمارة، كما أن وضع العداد سوف يضمن حقوق سائقي سيارات الأجرة الصغيرة والركاب على حد سواء.هذا القرار يأتي بعد العريضة التي قدمها سكان مدينة تمارة و التي تلتها سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها السلطات الإقليمية مع جمعيات سيارات الأجرة الصغيرة بالإقليم.

وقد تم تحديد مبلغ درهمين لفتح العداد و 20 سنتيم لكل 40 متر على أن يبقى الحد الأدنى للرحلة في 8 دراهم ، و يعتبر الأغلى بالمغرب مقارنة بالرباط الذي حدد في 6,50 درهم و الدار البيضاء في 7,50 درهم و باقي ربوع المملكة في 5 دراهم رغم ذالك هذا الإجراء الجديد لقي استحسان المواطنين و السائقين المهنيين حيث سيحد من مشكل تحديد مبلغ الرحلة بعدما صارت التعريفة موحدة ومحددة بشكل معقول إلى حد ما.

فيما لازالت فئة من مستغلي المأذونيات “كريمات” غير راضية بهذا القرار بداعي أن “الروسيطة” ستتغير و ينقص المدخول اليومي لهم، وصل هذا الرفض إلى الإستفزاز و التهديد بتشريد بعض السائقين المطالبين بتركيب العداد.

و في الأخير القرار صدر من السيد العامل ولا رجعة فيه في انتظار اعطاء الإنطلاقة الفعلية لتشغيل العداد.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة

توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار