نشطاء وحقوقيون يطالبون بالإفراج عن بوعشرين

نشطاء وحقوقيون يطالبون بالإفراج عن بوعشرين

خالد البوشيخي

بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاعتقال الصحفي المغربي البارز توفيق بوعشرين ،أطلق نشطاء مغاربة ، وهيئات حقوقية ،حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإطلاق سراحه ،مجددين التأكيد على ان اعتقاله تعسفي بسبب آراءه وكتاباته..

وطالبت هيئة التضامن مع عمر الراضي وسليمان الريسوني والمعطي منجب وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب ،بإطلاق مدير نشر جريدة الأخبار الموقوفة توفيق بوعشرين “فورا، و تعويضه عما لحقه من ضرر بسبب اعتقاله التعسفي مع محاسبة المتسببين في هذا الاعتقال، طبقا لما أوصى به فريق العمل المعني بالاعتقال التعسفي التابع لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بجنيف..

وبذات المناسبة  (اي الذكرى الرابعة لاعتقال توفيق بوعشرين،) تسائل الناشط السياسي عبد الصمد فتحي في تدوينة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك عن :”هل سيستجيب حكام المغرب للقرار الأممي المصنف لاعتقاله  على أنه اعتقال تعسفي، والمطالب بإطلاق سراحه وتعويضه ومساءلة منتهكي حقوقه؟ أم أنهم سيستمرون في خط الردة الحقوقي الذي يعيشه المغرب، ويكتوي بلظاه أحرار هذا الوطن؟

بدوره نشر عبد العالي حامي الدين ،عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تدوينة مقتضبة كتب فيها ” في زمن الرداءة الإعلامية يفتقد البدر .. أربع سنوات من التغييب القسري.. عجل الله بإطلاق سراحك ياصديقي”

وجدير بالاشارة أن شخصيات حقوقية واعلامية وسياسية تنظم فعاليات مختلفة بمناسبة الذكرى الرابعة لاعتقال توفيق بوعشرين المحكوم بخمسة عشرة سنة سجنا نافذا للمطالبة بالإفراج عنه،ورد الاعتبار له.

شاهد أيضاً

أسرة الأمن بتمارة تخلد الذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

أسرة الأمن بتمارة تخلد الذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار