وفاة طالب من المصابين في الحريق الذي نشب بالحي الجامعي بوجدة

وفاة طالب من المصابين في الحريق الذي نشب بالحي الجامعي بوجدة

محمد مرابط

نعت كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بوجدة، عبر موقعها الرسمي وصفحتها على “فيسبوك” وفاة الطالب المسمى “حسام بودهان”، الذي فارق الحياة ليلة الإثنين 12 شتنبر 2022، جراء مضاعفات حادث الحريق الذي نشب بالحي الجامعي بوجدة صباح نفس اليوم، متأثرا بالجروح التي كان قد أصيب بها، وذلك بعد نقله في حالة حرجة من مدينة وجدة نحو المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء رفقة طالب آخر.

وكان قد تم نقل الطالبين المصابين بحروق بليغة، بناء على تعليمات ملكية إلى المستشفى المتخصص في علاج الحروق بالدارالبيضاء عبر مروحية خاصة تابعة للدرك الملكي، حسب ما جاء من مصادر متطابقة.

كما كانت السلطات المحلية بعمالة وجدة، قد أعلنت أن الحريق الذي اندلع بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة، صباح الإثنين، والذي خلف 24 إصابة في صفوف الطلبة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاجات.

وأوضحت السلطات أن الإصابات تنوعت ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى، تم نقلهم جميعا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، فيما استدعت الحالة الصحية الحرجة لأربعة منهم توجيهم إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة.

وبحسب ذات المصادر، فإن الحريق اندلع حوالي الساعة السادسة من صباح يوم الاثنين، بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة، مشيرا إلى أن مصالح الوقاية المدنية تمكنت من إخماد النيران بشكل نهائي على الساعة السابعة والنصف صباحا. وأنه تم فتح بحث من طرف المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن حيثيات وأسباب اندلاع هذا الحريق.

شاهد أيضاً

برنامج متنوع لرئاسة النيابة العامة في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب تحت شعار “نيابة عامة مواطنة”

برنامج متنوع لرئاسة النيابة العامة في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب تحت شعار "نيابة عامة مواطنة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار