وقفة احتجاجية للعاملين بقطاع السياحة امام قيادة مرزوگة للمطالبة بفتح الحدود الخارجية

وقفة احتجاجية للعاملين بقطاع السياحة امام قيادة مرزوگة للمطالبة بفتح الحدود الخارجية لإنعاش القطاع السياحي

نظم مهنيوا السياحة من مرشدين سياحيين و عمال بقطاع السياحة صبيحة اليوم الأربعاء 26 يناير ،وقفة احتجاجية امام قيادة مرزوگة للمطالبة بفتح الحدود الخارجية وانعاش القطاع السياحي بكل ربوع المملكة المغربية.

وقد شارك في الوفقة الإحتجاجية بمرزوكة حوالي 248 شخص جلهم ينشطون في المجال السياحي اضافة الى أرباب الفنادق الصغيرة والكبيرة وفنادق الخيام وأصحاب الجمال وأصحاب النقل السياحي والمرشدين السياحيين.

ووجه المحتجون عدة مطالب الى رئيس الحكومة ووزارة السياحة مطالبينها بضرورة التدخل العاجل لإيجاد حل لهذه الأزمة الخانقة التي يعيشونها منذ بداية الجائحة من تراكم للضرائب ، اضافة الى أزمة عدم تسديد جميع الفواتير المتعلقة بالمؤسسات البنكية والتأمينات على السيارات النقل السياحي، وإذا العديد منهم لا يستطيع تأمين قوت يومه او تسديد أجرة العاملين معهم، وحتى ان الدعم الممنوح من طرف الدولة الذي لا يستفيدون منه .

و اشارو الى فتح الحدود كمطلب اساسي رئيسي والذي بدوره سينعش القطاع السياحي بمرزوكة والمغرب عامة لكي يتمكن مستثمري القطاع السياحي والعاملين فيه من بعيد او قريب من انقد مايمكن انقاده في هذا القطاع والرجوع به للحيوية و إنعاش الإقتصاد الوطني والمحلي .

شاهد أيضاً

غياب مندوب وزارة الصحة في دورة المجلس الجماعي لسطات

غياب مندوب وزارة الصحة في دورة المجلس الجماعي لسطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار