ولاية الامن بالدار البيضاء…تدشن أكبر مركز للمراقبة بالكاميرات في المغرب

ولايةالامن بالدار البيضاء…تدشن أكبر مركز للمراقبة بالكاميرات في المغرب

شارع نيوز

يتوقع أن تعطي ولاية أمن الدار البيضاء مساء اليوم الخميس 7 أبريل 2022 الجاري الانطلاقة الرسمية لأكبر مركز للمراقبة بالكاميرات في المغرب.

ويأتي تدشين مركز المراقبة الجديد بعد تعزيز شوارع البيضاء بنظام ذكي للمراقبة بالكاميرات في عشرة الاف نقطة.

وحسب مصادر جريدة “شارع نيوز” ،فإن مركز المراقبة الجديد يقوم بنقل وتخزين الصور التي تنقلها الكاميرات ليتم التحكم فيها بشكل يومي داخل مقر المراقبة المركزي بولاية الأمن.

ولا تشمل المراقبة حركة السير والجولان في الشوارع بل يتم بشكل رئيسي استعمال هذه الكاميرات في خدمة الأمن، بعد أن نجحت في وقت سابق في حل الكثير من ألغاز الجرائم والسرقات.

كما خصصت مدينة البيضاء ما ينهاز 8,5 ملايير سنتيم، من لتثبيت كاميرات للمراقبة والأمن، إذ يجري تثبيت هذه الوسائل التقنية في مختلف الشواوع والمدارات التي تعرف اكتظاظا، وكذلك بالطريق الحضري السيار.

وكان المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء قد خصص ما يناهز5,1 مليار لفائدة شركة الدار البيضاء للنقل، من أجل إنشاء شبكة كاميرات مع وحدة تحكم مركزية في الدار البيضاء، ستمكن من تأمين الفضاء العمومي في العاصمة الاقتصادية.

حيث جرى تثبيت عشرات الكاميرات بمختلف الشوارع والمدارات متعددة الاستعمالات، بالإضافة إلى إنشاء أكثر من عشرين مركزا متنقلا للمراقبة.وستمكن عملية تثبيت الكاميرات من الحد من الجريمة والوقاية من وقوعها .

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة

توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار