يوم دراسي من تنظيم المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرشيدية

الأمن التوثيقي والقضائي من خلال مدونة الحقوق العينية بمثابة قانون 08.39 عنوان يوم دراسي من تنظيم المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرشيدية

محمد وحيدي

نظم المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرشيدية بشراكة مع محكمة الإستئناف بالرشيدية ، صبيحة اليوم الخميس 02 يونيو 2022 ، (نظم) يوما دراسيا تحت عنوان ” الأمن التوثيقي والقضائي من خلال مدونة الحقوق العينية بمثابة القانون 08.39″ .

وقد عرف هذا اليوم الدراسي حضور رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرشيدية ، الى جانب الرئيس الأول بمحكمة الإستئناف بالرشيدية و السيد الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالرشيدية ورئيس الهيئة الوطنية لعدول المغرب وعدد هام من عدول المجلس الجهوي لإستئنافية الرشيدية .

وتفضل الأستاذ يونس الدويري المستشار بمكمة الإستئناف الرشيدية بإلقاء مداخلته التي تطرق فيها توحيد الأنظمة العقارية بالمغرب كمدخل اساسي لتشجيع الإستثمار ، في ما تطرق الدكتور عبد السلام ايت سعيد الأستاذ الباحث في الحكامة التوثيقية ومقاصد الشريعة ، (تطرق) الى ضوابط الإحالة في الفقه المالكي من خلال مدونة الحقوق العينية . في ما اشار الأستاذ جمال صرحان المستشار بمحكمة الإستئناف بالرشيدية في مداخلته الى والتي جائت على شكل قراءة في القانون 17_63 المتعلق بتحديد العقارات الجماعية والإشكاليات المرتبطة به .

هذا وقد تميز هذا اليوم الدراسي بمجموعة من المداخلات اطرها اساتذة و السادة نواب وكيل الملك بمحاكم الرشيدية وميدلت وعدول المجلس الجهوي لإستئنافية الرشيدية .

و اختتمت اشغال هذا اليوم الدراسي ، بقراءة التوصيات التي خرج بها المتدخلون ورفع برقية ولاء وإخلاص الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

شاهد أيضاً

كونها رقما صعبا لايمكن القفز عليه…ولاية أمن مكناس تخلد ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

كونها رقما صعبا لايمكن القفز عليه...ولاية أمن مكناس تخلد ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار