بوتين “عملية عسكرية خاصة”…اربكت حسابات اوكرانيا

اوكرانيا…تعليق تقديم خدمات الرحالات الجوية أمام المستخدمين المدنيين

توفيق الولد

في خطاب الذي وجهه فلاديمير بوتين إلى الشعب الروسي يعلن صباح اليوم الخميس عن اتخاذه قرارا بشأن عملية عسكرية خاصة في دونباس.حيث قال بوتين في نص الخطاب أن الظروف تتطلب منا اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية، لجأت جمهورية دونباس الشعبية إلى روسيا لطلب المساعدة،وفي هذا الصدد ، ووقفا “للمادة 51 ،الجزء 7” من ميثاق الأمم المتحدة وبموافقة مجلس الاتحاد وعملا بمعاهدات الصداقة التي صادقت عليها الجمعية الفيدرالية والمساعدة المتبادلة مع جمهوريتي لوغانسك ودونيسيك ،قررت القيام “بعملية عسكرية خاصة “.

كما أشار بوتين في سياق حدثه إلى” أن خطط روسيا لا تشمل احتلال اوكرانيا ،لكن موسكو ستسعى جاهدة من أجل نزع سلاحها” وحسب وزارة الدفاع الروسية،فإن قواتها المسلحة ستدمر البنية التحتية والعسكرية ومنشأت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الاوكرانية” بأسلحة عالية الدقة ،ولن تستهدف المدن الاوكرانية.

وفي غضون ذلك اغلقت روسيا مجالهاالجوي أمام الطائرات المدنية اعتبارا من اليوم على حدودها الغربية مع اوكرانيا وبيلاروسيا ، ويأتي ذلك بعد فترة وجيزة من إعلان أن الرئيس بوتين أجاز القيام بعملية عسكرية خاصة في منطقة دونباس.

وفي نفس السياق أعلنت اوكرانيا اليوم الخميس عن غلق مجالها الجوي وتعليق تقديم خدمات الرحالات الجوية أمام المستخدمين المدنيين.

شاهد أيضاً

المديرية العامة للأمن الوطني ..تدشن عمل منصة إبلاغ لمحاربة الجريمة الإلكترونية

اطلقت المديرية العامة للأمن الوطني منصة رقمية بحيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب ورئيس برلمان فنلندا يبحثان سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني.. استعراض التجربة المغربية في تدبير التظاهرات الكبرى الادوار التاريخية والطلائعية لامارة المؤمنين موضوع الندوة الفكرية التي عقدتها المنظمة الدولية الديبل... طلاب وطالبات دار الطالب بتمالوكت باقليم تارودانت يتوجون وطنيا في دوري مؤسسات الرعاية الاجتماعية المديرية العامة للأمن الوطني ..تدشن عمل منصة إبلاغ لمحاربة الجريمة الإلكترونية عمالة مكناس تحتفل بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الاحتفال بالذكرى التاسعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ايداع موظف بمركز القاضي المقيم بالزمامرة السجن المحلي الجديدة بشبهة الارتشاء توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة منظمة حقوقية مستقلة تهنئ السيد المحترم عبد اللطيف حموشي بمناسبة تخليد الذكرى 68 لتأسيس المديرية العا...