أمل أمين تكتب: كليات للعمل

أمل أمين تكتب: كليات للعمل

أمل أمين

غدًا تظهر نتيجة الثانوية العامة وتنتهى رحلة شاقة من القلق والترقب للعديد من المراهقين وأسرهم، وأستطيع أن أتخيل مشاعر 649  ألف و387 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية والعلمية ينتظرون هذه اللحظة بفارغ الصبر، وبعد ظهور النتيجة سيفرح العديد من الطلبة ويبكي البعض وللأسف الشديد ستقع حوادث انتحار لمن ملأ اليأس قلبه و تملكه الشيطان في لحظة ضياع.

والمثير للحزن أنه على الرغم من أن عدد الجامعات في مصر يصل  اجمالًا إلى 66 جامعة و189 معاهد  إلا أن التنافس مازال حتى الآن على الكليات المعروفة بكليات القمة الطب والهندسة والصيدلة.

حتى مع كل الصعوبات التي تقابل خريجي هذه الكلية في العمل لاحقا، وهذا يدفعنا إلى التساؤل هل يوجد من يرشد الآباء والأمهات ويوضح لهم ما هي الكليات والمعاهد الأكثر مناسبة للعمل الوظائف الأكثر طلبا في المستقبل؟

هل يوجد مرشد يوضح للطلاب والطالبات المهارات المطلوبة ليصبح أي منهم مؤهلا للعمل وأن هناك فرق بين ما يتعلمه الطلاب وما سيحتاج إلى تطويره لاحقا ليصبح أكثر استعداد للعمل؟

 والأهم على الشباب أن يعرفوا أهمية ريادة الأعمال وإنشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم بعيدا عن التبعية لمؤسسة أو جهة خاصة.

اختم مقالي بأهم 5 وظائف حسب موقع “فرصة وهي بالترتيب الرعاية الصحية ، تكنولوجيا المعلومات مثل: علم الروبوتات والأمن السيبراني و الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسوب التطبيقية، العلوم المتعلقة بإنتاج الطاقة البديلة ، القانون الدولي، إنشاء وكتابة المحتوى مع تطور مفهوم التسويق، التحليل المالي.

شاهد أيضاً

هزة أرضية بعرض ساحل إقليم الدريوش بقوة 4.8 درجات

هزة أرضية بعرض ساحل إقليم الدريوش بقوة 4.8 درجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار