مراكش تحتضن قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بحضور كبير ل مجلس الأعمال الإفريقي…

مراكش تحتضن قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بحضور كبير ل مجلس الأعمال الإفريقي…

محمد مرابط

تستعد مراكش لاحتضان قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية الرابعة عشرة في الفترة من 19 إلى 22 يوليوز 2022. وستكون القمة أول حدث حضوري كبير لـ مجلس الأعمال الإفريقي يركز على العلاقة التجارية والاقتصادية بين الولايات المتحدة وإفريقيا منذ أكثر من عامين.
وتعتبر قمة الأعمال الأمريكية الأفريقية التي تنعقد تحت شعار”بناء المستقبل معًا” التزامًا متجددًا من جانب رجال الأعمال في القطاعين العام والخاص على حد سواء، لبناء علاقات تجارية واستثمارية وتجارية أقوى بين الولايات المتحدة وإفريقيا في خضم التحديات الصحية والاقتصادية غير المسبوقة.
وسيركز البرنامج على أهم القطاعات في إفريقيا بما في ذلك الصحة والطاقة والبنية التحتية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ستضم القمة أكثر من 1000 من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة وأفريقيا ورجال الأعمال الذين يستثمرون حاليًا في إفريقيا أو يبحثون عن فرص استثمارية في القارة.
ويتوقع حضور رؤساء اكثر من 20 دولة أفريقية وعربية، من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومن جنوب افريقيا الرئيس سيريل رامافوزا، والرئيس النجيري محمدو بوهاري، والرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني وآخرين.
وستنظم خلال قمة Africa5 بالشراكة مع مجلس الأعمال الإفريقي، سلسلة من المناقشات المخصصة للاستثمار في البنية التحتية في إفريقيا. وستتضمن الجلسات نقاشات حول طرق تعبئة رؤوس أموال المستثمرين المؤسسيين لتمويل مشاريع البنية التحتية؛ وحول فرص زيادة الشراكات بين القطاعين العام والخاص في قطاع نقل الطاقة إلى غيرها.
كما ستنظم زيارات ميدانية وجولات في مراكش والمدن المغربية الأخرى للضيوف المميزين للقمة. بصفتها الدولة الأفريقية الوحيدة التي لديها اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة، ومستثمر رئيسي في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال