قتيل و 24 جريح في حادثة سير لعمال فلاحيين بالحاجب ( حصيلة أولية )

قتيل و 24 جريح في حادثة سير لعمال فلاحيين بالحاجب ( حصيلة أولية )

خالد البوشيخي

أسفر حادث سير وُصف بالخطير، عشية اليوم الجمعة 14 يناير الجاري، على الطريق الرابطة بين الحاجب وعين أغبال، الجهة الشمالية للجماعة الترابية آيت نعمان، عن إصابة 25 شخص بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم لحد كتابة هاته الأسطر قتيل واحد في حصيلة قد تقبل الإرتفاع.

الحادث نجم عن اصطدام بين سيارة أجرة من الصنف الأول ( خط الراشدية ) وناقلة للعمال الفلاحيين ( fourgonnette )، بسبب عدم الإنتباه لعلامة قف، وعدم احترام الأسبقية.

عمليات التدخل والإنقاذ كانت جد سريعة ومدروسة، حيث ثم استخدام 4 سيارات إسعاف خاصة بالوقاية المدنية و 2 سيارات إسعاف تابعة للجماعة الترابية الحاجب، نقلوا الجرحى لتلقي العلاجات الأولية والضرورية بالمستشفى الإقليمي ولي العهد الأمير الحسن بالحاجب، بينما أودعت جثة الهالك بقسم الأموات التابع لنفس المشفى المذكور.

ملتقى الطرق الذي يفرق بين مجالي اختصاص المركز الترابي الحاجب و المركز الترابي بوفكران، حظرته عناصر الدرك الملكي من أجل تأمين الطريق، وفتح بحث قضائي في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

جدير بالذكر أن هذا المقطع الطرقي يعرف حالة جد مهترئة، خصوصا بعد تآكل جنابته الضيقة أصلا، وتواجد العديد من الحفر في انعدام تام للتشوير على أرض الطريق.

كما أن نقل العمال الفلاحيين بشكل عشوائي وغير مؤمن، يجعلنا نتسائل عن دور السلطات المختصة في مراقبة وتفعيل المقتضيات القانونية المتعلقة بمدونة السير ؟

  • تجاوز عدد الركاب العدد المأذون به في حالة النقل الجماعي للأشخاص.
  • النقل الجماعي للأشخاص واقفين، ما لم يكن مأذونا بذلك.
  • حمل شخص في وضعية خطيرة.
  • وغيرها من الإجراءات …

شاهد أيضاً

غيثة مزور تبحث بسان فرانسيسكو سبل تعزيز التعاون مع ‘OpenAI’ الرائدة العالمية في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

غيثة مزور تبحث بسان فرانسيسكو سبل تعزيز التعاون مع ‘OpenAI’ الرائدة العالمية في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار